ArEn

 

1unnamed 1

 Adoption of the review in Arcif 2020

 

  REVIEW INDIXED BY

  eview indixed by 

tl

Who's online ?

We have 80 guests and no members online

index volume 14 (Ar) (N°01)

الصفحات

المؤلف

عنوان المقال

الرقم

01-22

زراري ليلى ,  دردوري لحسن

دراسة قياسية لأثر الاستثمار العمومي على الإنتاج الفلاحي في الجزائر للفترة (1990-2018) باستخدام نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة المتباطئة

01

23-46

أنساعد رضوان ,  قمري حليمة  

تأثير اليقظة الاستراتيجية في إختراق الأسواق الدولية -دراسة ميدانية بمؤسسة كوندور–

02

47-66

بوعلاق نوال ,  رحال نصر 

الإنتاج الأنظف كأداة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة دراسة حالة إسمنت تبسة

 03

67-86

حنيش أحمد ,  بوضياف حفيظ  

دراسة تحليلية لمساهمة القطاعات الاقتصادية البديلة لقطاع المحروقات في تنويع الاقتصاد الجزائري خلال الفترة(2008-2017).

04

87-106

عيدة انور ,  سالمي محمد دينوري

استقلالية محافظ الحسابات الجزائري في بيئة التجارة الإلكترونية

 05  

107-124

عقبي امال ,  مزياني فريدة

الإدارة الالكترونية في الجزائر بين النجاعة و التحديات

06

125-144

عوادي عبد القادر ,  مراوي رشيدة 

إستخدام سلسلة القيمة في تحقيق الميزة التنافسية دراسة حالة المؤسسة الوطنية –مركب الملح لوطاية- بسكرة The role of value chain in achieving competitive advantage

07

145-164

عبد الرحمان ياسر ,  قاشي خالد

أثر جودة خدمة التعليم العالي على رضا الطلبة: دراسة ميدانية بجامعة محمد الصديق بن يحيى -جيجل-

08

165-184

حمادي نبيل ,  جلاخ حسين

أساليب المحاسبة الإدارية كألية لدعم تنفيذ الحوكمة بالمؤسسات

09

185-204

دقيش جمال ,  عبد القادر عبد الرحمان 

أثر الدخل المتاح على الإنفاق الاستهلاكي في الجزائر: دراسة قياسية خلال الفترة 1980-2017 باستخدام نموذج VECM

10

205-224

نعيجة فهيم ,  الأسود الصادق

النظام الميزانياتي للجماعات المحلية في الجزائر

11

225-244

هري بلال

أثر مهارات القيادة الفكرية في عملية التغيير التنظيمي بالمؤسسة الإقتصادية -حالة الشركة الإفريقية للزجاج جيجل –

12

245-264

شارف وهيبة ,  زروقي ابراهيم

دور إستراتيجية الجذب الترويجية للمؤسسة الاقتصادية في تحقيق القيمة المدركة لدى زبائن موبليس

 13

 265-286

بن صالح ماجدة 

تأثير خصائص الخدمة على تبني العملاء للخدمات المصرفية الإلكترونية في الجزائر

 14 

287-306

زغبة طلال ,  نعيجة رزقية أحلام 

قياس الكفاءة التشغيلية في البنوك التجارية الجزائرية-دراسة تطبيقية خلال الفترة (2012-2017)-

15

 307-326

قرون نورهان ,  غضبان حسام الدين 

تشخيص ممارسات اليقظة الإستراتيجية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية دراسة حالة المجمع الصناعي عموري بسكرة

16

327-350

حبشي أسماء ,  تومي ميلود

استخدام التكلفة المستهدفة لتخفيض سعر الخدمات الصحية دراسة حالة قسم الأشعة مستشفى طب العيون -بسكرة-

17

351-370

غزازي عماد ,  صغيري سيدعلي 

أثر الفساد على النمو الاقتصادي في دول شمال افريقيا وجنوب آسيا للفترة (2003-2018)

18

371-390

مزواغي جيلالي ,  عدالة العجال 

قياس وتحليل موسمية الطلب السياحي الأجنبي (حالة الجزائر، المغرب وتونس)

19

391-410

بغريش محمد

المحاسبة عن المسؤولية الإجتماعية وجودة الإفصاح عنها بالقوائم والتقارير المالية: دراسة حالة الشركات المسعرة في بورصة الجزائر

20

411-430

حساين أسماء ,  ساهد عبد القادر

حجم الاقتصاد الموازي في الجزائر-دراسة قياسية- خلال الفترة 1990-2018

21 

 431-449

محمدي رشيد

محددات القدرة التنافسية لمنتوج التمور الجزائرية في أهم الأسواق العالمية

22

451-470

عمامرة ياسمينة ,  ملاح وئام 

قياس التكاليف البيئية كآلية لتقييم الأداء البيئي في المؤسسات الاستخراجية – حالة المؤسسة الوطنية لمناجم الفوسفات –بئر العاتر بتبسة-للفترة 2014-2017.

23

471-490

بوساحة فائزة ,  يحياوي نعيمة

سياسات إدارة راس المال العامل والربحية: دليل من شركات قطاع التعدين المدرجة في سوق عمان المالي للفترة (2009-2018)

24

491-510

عبيدة سعاد ,  قوجيل سهام 

أثر التكوين في تحسين أداء الموارد البشرية -دراسة حالة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية -

25

 511-530

لحول عبد القادر ,  جوال محمد السعيد 

واقع وتحديات تطبيق الإدارة الإلكترونية وأثرها على الأداء العمومي في الجزائر دراسة ميدانية من وجهة نظر مستخدمي مؤسسة بريد الجزائر لولاية الجلفة

26

531-551

رينوبة الأخضر

محاولة قياس جودة الاتصال المالي في المؤسسة الاقتصادية المدرجة في البورصة دراسة حالة شركة أليانس للتأمينات

27

553-580

بقريـــــش زبيـــــــدة 

دور القطاع الخاص في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي

28

581-602

Khaldi Ali ,  Ziad M'hamed

Marketing alimentaire : la tendance est aux produits « sans »

29

603-620

Himrane Mohammed ,  Hassani Hocine

La fiscalité comme une source de développement public en Algérie : étude analytique

30